منتدي خطوات الالم

مرحبا
شرفتنا بتواجدك فى منتدانا

ويزيد الشرف لو تسجل معانا
منتدي خطوات الالم

http://mahmoud-elhamroni.ahladardasha.com/index.htm

سحابة الكلمات الدلالية

المواضيع الأخيرة

» طفل سوري غارق في البحر قصيدة الشاعر محمود صالح حدود الحمروني
الأحد أكتوبر 18, 2015 9:52 pm من طرف حنان

» هل تعرفون عدنان مندريس ، ولماذا لم يذكره التاريخ المزور .. وحقيقة قتله إلا ﻷنه أعاد تركيا إلى اﻻسلام يرحم الله عدنان مندريس ،،،
الثلاثاء يونيو 23, 2015 2:18 am من طرف حنان

» هل تعلم من هو الذى قام بعمل دور " لوسى " فى فيلم اشعة حب ؟؟ مفاجأة وتفاصيل مثيرة !!
الأربعاء فبراير 11, 2015 12:38 pm من طرف حنان

» 10 تطبيقات بمظهر البريئة تتجسس على بياناتك
الجمعة يناير 16, 2015 2:37 am من طرف فارس الرومانسيه

» آلام الأكتاف و المفاصل و كيفية علاجها
الأربعاء يناير 14, 2015 7:16 am من طرف حنان

» بالصور.. سعودي يقتني أغلى سيارة بالعالم مغلفة بالألماس.. وألف دولار لمن يلمسها فقط
الخميس ديسمبر 25, 2014 3:05 am من طرف حنان

» منتدى منابت الورد http://breeze.yoo7.com/forum
السبت أكتوبر 25, 2014 1:42 pm من طرف حنان

» منتدى حب إلى الآبد http://hearts5fossilized.alamontada.com/
السبت أكتوبر 25, 2014 1:38 pm من طرف حنان

» المجد لنا يا ليبيا ....للكاتب محمود صالح حدود الحمروني
الخميس أكتوبر 23, 2014 1:09 am من طرف سبتموس

نوفمبر 2017

الإثنينالثلاثاءالأربعاءالخميسالجمعةالسبتالأحد
  12345
6789101112
13141516171819
20212223242526
27282930   

اليومية اليومية

التبادل الاعلاني


انشاء منتدى مجاني




    حوار مع فتاة مسيحية مصرية (الحياء1

    شاطر
    avatar
    admin
    Admin
    Admin

    عدد المساهمات : 230
    نقاط : 608
    تاريخ التسجيل : 15/11/2010
    العمر : 39
    الموقع : tripoli

    حوار مع فتاة مسيحية مصرية (الحياء1

    مُساهمة من طرف admin في الثلاثاء نوفمبر 23, 2010 9:37 am

    حوار مع فتاة مسيحية مصرية (الحياء 1)
    الحمد لله الواحد الأحد الفرد الصمد الذى لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفوا أحد


    وصلى اللهم وبارك على عبدك محمد وعلى آله وصحبه وسلم


    ثم أما بعد


    فهذا حوار دار بين شاب مسلم وفتاة نصرانية بحضور محارم الشاب المسلم حيث ان الفتاة المسيحية جارة لهم .


    ,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,الحوار,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,


    قلت السلام عليكم


    قالت سلام ونعمة


    قلت لها كيف الحال


    قالت نحمد الرب


    قلت لها سمعت انك زعلانة مع بعض جيرانك من المسلمين ؟


    قالت يعنى


    قلت ولماذا


    قالت أنا هحكيلك ولو أنا غلطانة يبقى ليهم حق ,بس المهم متتعصبش ليهم.


    قلت أحكيلى اللى حصل وانا مش هتعصب..


    قالت كنت باتكلم مع جارتنا( فلانة ) وجات سيرة أحداث نجع حمادى فقلت ان السبب فيها تعصب مشايخ القنوات الأسلامية راحت زعلانة وسبتنى وأهانتنى ده ينفع ؟


    قلت لها :احنا دينا يأمرنا أن لا نسب ولا نؤذيكم ؟


    قالت: بصراحة داه كلام ....................


    قلت: لها ليه


    قالت : المسلمين بيطهدونا ويكرهونا وبيعاملونا معاملة سيئة ؟


    قلت لها: هناك بعض المسلمين مشف فاهمين دين الاسلام صح وبيعملوا كده فعلا


    ولكن عندكم برضوا كتيييييييير بيعملوا نفس الموضوع وخصوصا أقباط المهجر ولا أيه ؟


    قالت : طيب معاك فى كده ولكن انتم بتبدأوا وبتكفرونا وتقولو أن أحنا مش على حق ماتخليكم فى حالكم واحنا فى حالنا والمثل بيقول الى بيشيل قربة مخرومة بتغرقه .ولا انت مش معايا ؟


    قلت: لها قبل ان اقول معكى او لا ,هسألك سؤال ؟


    قالت: أتفضل


    قلت لها : انتى عارفة ان شارعنا فيه مسلمين ومسيحيين صح؟


    قالت : نعم


    قلت لها : لو انكى واقفة على أول الشارع ورأيتى أمراءة أو طفل والنار مشتعلة بجسمه وانتى مش عارفة مين هو هتساعديه وطفى النار الى بجسمه ولا هتسألى الأول ده


    مسلم ولا مسيحى ؟


    قالت : لااااااااااا طبعا هساعدوا من غير معرف أو أسأل هو أنا معنديش قلب .


    قلت لها : ان نار الدنيا جزء من سبعين جزء من نار الأخرة التى أعدها الله لمن يكفر به


    قالت : أحنا مش كفار وممكن اتكلم براحتى من غير ما تزعل , أنا عارفة أنك طيب علشان كده هتكلم معاك فى الدين , وانت عارف انى السنة دى فى بكارليوس التجارة , وصدقنى أنا بقراء


    فى دينى كويس , المهم أنك متزعلش علشان هتكلم معاك بصراحة .موافق ولاااااااااااااااا؟


    قلت لها : انا طبعا موافق , ولكن بشرط!


    قالت : ايههههههههههههههههه


    قلت :أولا أن كان كلامنا ده مجرد جدال فارغ لكى تظهرى ثقافتك لى وأظهر ثقافتى لكى


    فأرفض الحوار ولكن أن كنا هنتفق أحنا الاثنين على أن نؤمن بالحق والأدلة وما نتوصل اليه بالعقل الذى وهبه الله لنا ونتبع الحق اينما كان أنا موافق,أيه رأيك.


    قالت: طبعا موافقة ,


    قلت: لها لازم نوحد موضوع ونتكلم فيه


    قالت :موافقة


    قلت :لها ابدائى لو تحبى .


    قالت: أسأل سؤال ,ليه النبى محمد تزوج أمكم عائشة وسنها صغير 9 سنوات؟


    قلت لها : أولا المرأة فى بلدنا مصر ببتتجوز لما تكون بالبلدى تنفع للزواج صح ؟


    قالت معاك ؟


    قلت لها: أيه انتى خايفة تقولى صح من أولها,


    قالت: خلاص ياسيدى متزعلش صح.


    قلت لها :ثانيا المرأة تبلغ فى البلاد الحارة أسرع من البلاد البارد ثم كان منتشرا الزواج فى هذا السن وبعدين هنروح بعيد ليه لو سألتى جدتك أو حتى أمك هتعرفى أنهم تزوجوا قبل الخامسة عشر ,يعنى 12 أو 13 سنة دى أكبر حاجة .


    قالت أم الشاب التى تجلس معهما: فعلا يابنى أحنا فعلا كنا بنتجوز بدرى عن بنات اليومين دول وكنا بتقدر نشيل المسؤلية.


    قلت لها واسمعى الى ما جاء فى موسوعة قصة الحضارة لوول ديورانت الجزء الثالث عشر


    ص 138 وعلى الأنترنت ص4569


    وهويتكلم عن البيئة العربية


    (وكانت البنات يزوجن فى العادة قبيل سن الثانية عشرة , ويصبحن أمهات فى الثالثة عشرة أو الرابعة عشر ة ,ومنهن من كن يتزوجن فى سن التاسعة أو العاشرة.)


    قالت ماشى انا معاك فى دى .لكن مش شايف ان فارق السن كبير ؟


    قلت على فكرة قبل مانسى أمنا عائشة كانت مخطوبة قبل زواجها من النبى محمد صلى الله عليه وسلم.واسمحيلى أرد على سؤالك بسؤال كم كان عمر مريم عليها السلام عندما ولادة المسيح؟


    قالت الفتاة (اثنى عشر سنة) (12) .


    قلت لها يعنى قبل خطوبتها بيوسف النجار أم بعد الخطوبة ؟


    قالت قبل الخطوبة لان اليهود أتهموها بانها زنت معه.


    يعنى كانت مخطوبة ليوسف النجار قبل الولادة تقريبا بعام صح . قلت


    قالت يعنى.


    قلت لها كم كان عمريوسف النجار عند ولادة المسيح ؟


    قالت تقريبا 90سنة.


    قلت لها هو 90 بالضبط وليس بالتقريب .


    إذن كان فارق السن بينهما أكبر من فارق السن بين رسول الله صلى الله وسلم وأمنا عائشة رضى الله تعالى عنها.وبعدين فيه أنبياء تزوجوا وهم كبار فى السن وداه فى الكتاب المقدس تزوج ابراهيم وهو اكبرمن 100سنة (تكوين 25-1) وموسى تزوج وهو عنده 90 سنة سفر العدد(12-1).


    قالت لاااااااااااااااااااا أستنى ( مريم ويوسف) دول كانوا مخطوبين .


    قلت لها يعنى كان خطبها يعمل معها شوبنج ولا الخطوبة تعنى استعداد للزواج؟


    قالت خلاص متتعصبش كده .


    قلت لها أظن الأن ليس هناك كلام فى الموضوع ده


    وأسألك انا سؤال هل ما أنتى عليه الأن من تعرية شعرك وملابسك الضيقة جدا هو الذى كانت عليه مريم عليها السلام


    قالت أيه دخل البس فى الدين؟


    قلت لها الدين كل شىء ومع ذالك ردى على هل كانت مريم عليها السلام تلبس هذه الملابس؟


    قالت بصراحة لااااااا


    قلت لها ولما ترتديها ؟


    قالت يعنى تقريبا تعليمات ابونا (......) وبصراحة اللى بيجدوها تلبس حشم وطويل بيقولوا عليها عايزة تسلم


    قلت لها وهل أبوكم فلان يدعوا الى منكر


    قالت وايه فيها منكر أحنا كمسيحيين لا ننظر الى الصور ولكن ننظر الى الجوهر


    قلت لها أولا أظهار جسمك يجعل كل من حولك يعاملكى على انكى أنثى ولا يحاور فيكى العقل بل كل ما يراه فيكى هو الشهوة فلا تجدى من يعاملك على أن لكى فكر وكذالك شخصيتك تبداء تتغير وتتعودى على المنكر (يعنى الجوهر كمان هيتعرى ذى الجسم),وأظن انتى شايفة أزاى بيعاملوا المرأة على انها سلعة ده غير التحرش الى المرأة بتتعرض ليه والمضيقات اللى بتحصل لها وحتى القساوسة مش معصومين. والدليل على كلامى ابوكم برسوم بتاع اسيوط , وما يحدث الأن فى الكنائس من عري وخلاعة وأختلاط.


    قالت بلاش تجريح ؟


    قلت لها اتفقنا ان نتكلم بصراحة ,


    قالت على فكرة كلامك فيه شىء من الحقيقة,


    قلت لها سوف أحكى لكى منظرا رايته على الفيس بوك ,كنت احاول أن احاور بعض المسيحيين ,فدخلت على فريق الأنبا كرولس المسرحى فوجدت فديوهات الأعداد لمسرحية ,فوجدت شيئا غريبا داخل الكنيسة بنات مع شباب وهات ياضحك وبنت بتعمل مكياج لولد والود ده عمال ينظر الى جسم الفتاة من فوق لتحت فقلت سبحان الله كيف تجتمع العبادة مع الشهوة فى مكان واحد.


    قالت أنا معاك أنا نفسى لا أحب أن اذهب الى الكنيسة كثيرا بسبب الحجات دى بس الحجات دى عندنا وعندكم ؟


    قلت لها هناك فرق من يزنى من المسلمين يعلم انه على معصية ومن يستحلها فقد كفر وقد نهانا الله عزوجل عن ذالك فقال(قُل لِّلْمُؤْمِنَاتِ يَغْضُضْنَ مِنْ أَبْصَارِهِنَّ وَيَحْفَظْنَ فُرُوجَهُنَّ وَلَا يُبْدِينَ زِينَتَهُنَّ إِلَّا مَا ظَهَرَ مِنْهَا وَلْيَضْرِبْنَ بِخُمُرِهِنَّ عَلَى جُيُوبِهِنَّ)النور 31


    وهذا تفسيرها فى التفسير الميسر


    وقل للمؤمنات يغضضن من أبصارهن عمَّا لا يحلُّ لهن من العورات، ويحفظن فروجهن عمَّا حَرَّم الله، ولا يُظهرن زينتهن للرجال، بل يجتهدن في إخفائها إلا الثياب الظاهرة التي جرت العادة بلُبْسها، إذا لم يكن في ذلك ما يدعو إلى الفتنة بها، وليلقين بأغطية رؤوسهن على فتحات صدورهن مغطيات وجوههن؛ ليكمل سترهن، ولا يُظْهِرْنَ الزينة الخفية إلا لأزواجهن ؛ إذ يرون منهن ما لا يرى غيرهم. وبعضها، كالوجه، والعنق، واليدين، والساعدين يباح رؤيته لآبائهن أو آباء أزواجهن أو أبنائهن أو أبناء أزواجهن أو إخوانهن أو أبناء إخوانهن أو أبناء أخواتهن أو نسائهن


    أما انتم فى فهذا الموضوع جعلتوه داخل الدين وهاهو فى كتابكم,


    وسأعرض لكى الحياء فى القرآن واللاحياء فى الكتاب المقدس


    قال تعالى فى القرأن فى وصف ابنة الرجل الصالح صاحب مدين عندما جاءت الى موسى عليه السلام


    (فَجَاءتْهُ إِحْدَاهُمَا تَمْشِي عَلَى اسْتِحْيَاء قَالَتْ إِنَّ أَبِي يَدْعُوكَ لِيَجْزِيَكَ أَجْرَ مَا سَقَيْتَ لَنَا فَلَمَّا جَاءهُ وَقَصَّ عَلَيْهِ الْقَصَصَ قَالَ لَا تَخَفْ نَجَوْتَ مِنَ الْقَوْمِ الظَّالِمِينَ }القصص25


    وقال تعالى عن كيفية حمل مريم


    (وَالَّتِي أَحْصَنَتْ فَرْجَهَا فَنَفَخْنَا فِيهَا مِن رُّوحِنَا وَجَعَلْنَاهَا وَابْنَهَا آيَةً لِّلْعَالَمِينَ }الأنبياء91


    وهذا تفسير الأية


    (واذكر - أيها الرسول - قصة مريم ابنة عمران التي حفظت فرجها من الحرام, ولم تأتِ فاحشة في حياتها, فأرسل الله إليها جبريل عليه السلام, فنفخ في جيب قميصها, فوصلت النفخة إلى رحمها, فخلق الله بذلك النفخ المسيح عيسى عليه السلام, فحملت به من غير زوج, فكانت هي وابنها بذلك علامة على قدرة الله, وعبرة للخلق إلى قيام الساعة)


    وقال تعالى فى ذكر كيفية جماع الرجل لزوجته


    (نِسَآؤُكُمْ حَرْثٌ لَّكُمْ فَأْتُواْ حَرْثَكُمْ أَنَّى شِئْتُمْ وَقَدِّمُواْ لأَنفُسِكُمْ وَاتَّقُواْ اللّهَ وَاعْلَمُواْ أَنَّكُم مُّلاَقُوهُ وَبَشِّرِ الْمُؤْمِنِينَ }البقرة223


    وهذا تفسيرها فى التفسير الميسر


    (نساؤكم موضع زرع لكم, تضعون النطفة في أرحامهن, فَيَخْرج منها الأولاد بمشيئة الله, فجامعوهن في محل الجماع فقط, وهو القبل بأي كيفية شئتم, وقَدِّموا لأنفسكم أعمالا صالحة بمراعاة أوامر الله, وخافوا الله, واعلموا أنكم ملاقوه للحساب يوم القيامة. وبشِّر المؤمنين -أيها النبي- بما يفرحهم ويسرُّهم من حسن الجزاء في الآخرة)


    قالت ثوانى على أنت ليه بتسمعنى القرآن معا انك عارف أنى مش مؤمنة بيه


    قلت لها نعم اعلم انك لا تؤمنين به ولكنى أؤمن أنا أنه كتاب الله وكلامه من غير (تشبيه ولاتعطيل ولا تكييف ولا تمثيل )وأومن أن له تأثير فى القلوب فعسي الله أن يفتح قلبك له


    وعلى فكرة عارفة أنا أتحدى أى قس فى العالم وخصوصا أبوكم زكريا أنه يشغل القرآن على قناة الحياة أو قنوات الكنيسة المصرية لمدة ربع ساعة فقط وهيشوف النتيجة .


    قالت ملاكش دعوة بأبونا زكريا وخلينا نكمل الموضوع اللى أحنا فيه.


    قلت ماشييي .


    وأعرض عليكى مجموعة من نصوص اللا حياء فى الكتاب المقس (واؤمن أن ما ياتى ليس كلام الله الذى نزل على موسى وعيس ولكنه حرف بواسطة الرهبان والقساوسة)


    خدى عندك نشيد الأنشاد كامل وأذكر لكى بعض ما فيه.


    (Son 7:1 (المحب): ما أرشق خطوات قدميك بالحذاء يابنت الأمير! فخذاك المستدير تان كجوهرتين صاغتهما يد صانع حاذق.

    Son 7:2 سرتك كأس مدورة، لا تحتاج إلى خمرة ممزوجة، وبطنك كومة حنطة مسيجة بالسوسن.

    Son 7:3 نهداك كخشفتي ظبية توأمين.

    Son 7:4 عنقك (مصقول) كبرج من عاج. عيناك (عميقتان ساكنتان) كبركتي حشبون عند باب بث ربيم. أنفك (شامخ) كبرج لبنان المشرف على دمشق،

    Son 7:5 رأسك كالكرمل، وغدائر شعرك المتهدلة كأرجوان، قد وقع الملك أسير هذه الخصل.

    Son 7:6 ما أجملك أيتها الحبيبة وما ألذك بالمسرات!

    Son 7:7 قامتك هذه مثل النخلة، ونهداك مثل العناقيد.

    Son 7:8 قلت: لأصعدن إلى النخلة وأمسكن بعذوقها، فيكون لي نهداك كعناقيد الكرم، وعبير أنفاسك كأريج التفاح.

    Son 7:9 فمك كأجود الخمر!(المحبوبة): لتكن سائغة لحبيبي، تسيل عذبة على شفاه النائمين.

    Son 7:10 أنا لحبيبي، وإلي تشوقه.

    Son 7:11 تعال ياحبيبي لنمض إلى الحقل ولنبت في القرى.

    Son 7:12 لنخرج مبكرين إلى الكروم، لنرى هل أفرخت الكرمة، وهل تفتحت براعمها، وهل نور الرمان؟ هناك أهبك حبي.

    Son 7:13 قد نشر اللفاح أريجه، وتدلت فوق بابنا أفخر الثمار، قديمها وحديثها، التي ادخرتها لك ياحبيبي.)

    قالت أنا مشعارفة أفهمك أزاى؟ قلنا أن النشيد ده الرب يتغزل فى بنى أسرائيل .

    قلت لها ألا ترضين أن يكون كتابك المقدس وتفسيره هو الحكم بيننا .

    قالت نعم موافقة .

    قلت لها هذه العبارة تجديها فى التفسير التطبيقى للكتاب المقدس.

    (نش 1 : 1

    (كثيرا ما كان الملك سليمان يزور المناطق المختلفة في مملكته. ويوما ما عند زيارته لبعض الكروم الملكية في الشمال، وقع بصره فجأة، وهو وسط حاشيته، على امرأة فلاحة جميلة تحرس الكروم، فارتبكت وجرت منهم، ولكن سليمان لم يستطع أن ينساها. وأخيرا تنكر في شكل راع، ورجع إلى الكروم وفاز بحبها، وأعلن لها حقيقته. وطلب منها أن تعود إلى أورشليم معه، وأن تصبح ملكة معه. ويفتتح سفر نشيد الأنشاد بزواج سليمان بعروسه في قصره. ونشيد سليمان سلسلة من سبع قصائد، ليست بالضرورة في تسلسل تاريخي. وهي تروي مقابلة. أنتهى؟

    قالت مش هقدر أقولك حاجة الا بعد ماأرجعها بنفسى

    وكده انت خلصت

    قلت لها لا أكمل لكى اللاحياء فى كتابكم

    كيف لنبى من انبياء الله أن يزنى ويقتل زوج التى زنا معها ليأخذها له

    (وكان عند المساء أن داود قام عن سريره وتمشى على سطح بيت الملك، فرأى عن السطح آمرأة تستحم، وكانت المراة جميلة جدا.

    2Sa 11:3 فأرسل داود وسأل عن المرأة، فقيل له: ((أنها بتشابع بنت أليعام، آمرأة أوريا الحثي )) .

    2Sa 11:4 فأرسل داود رسلا وأخذها، فماتت إليه فضاجعها، وكانت قد تطهرت من نجاستها. ورجعت إلى بيتها)

    هذه ما جاء فى كتابكم أما ما جاء فى كتابنا الذى نزل من عند الله

    (اصْبِرْ عَلَى مَا يَقُولُونَ وَاذْكُرْ عَبْدَنَا دَاوُودَ ذَا الْأَيْدِ إِنَّهُ أَوَّابٌ }ص17

    وهذا تفسيرها فى التفسير الميسر

    (صبر -أيها الرسول- على ما يقولونه مما تكره، واذكر عبدنا داود صاحب القوة على أعداء الله والصبر على طاعته, إنه توَّاب كثير الرجوع إلى ما يرضي الله.)

    وتحبى أن أذكر لكى قصة زنا نبى الله (اعوذ بالله من ذالك) لوط

    والتى وردت فى سفر التكوين 19:30 الى 36

    هل هذه القصص لم تاتى فى كتابكم

    قالت جاءت ولكن لتعلم ان الجميع مخطىء

    قلت لها كيف يختار الله رسل وانبياء يخطئون فى الكبائر

    أرائيتى لو ان طفل ولد لاسرة تزنى وتسرق وتقتل إحتمال ان يكون صالحا ضعيف جدا جدا مابالك عندما يقع الأنبياء فى الكبائر ماذا علينا أن نفعل نحن البشر الضعفاء.

    سؤال أخر لما لا تتحجبون أنتم كمسيحيين ؟

    قالت حجاااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااب

    حضرتك نسيت ولا أيه أنا مسيحية ناقص تقلى ليه مابتلبسيش نقاب

    قلت لها من غير ما تزعلى ليهههههههه ما تلبسى نقاب؟

    قالت أحنا هنهرج ؟

    قلت لها لاااااا والله مشكلتكم انتم كمسيحيين انكم لا تقرأون كتابكم

    ورد عندكم الحجاب وكمان النقاب فى كتابكم المقدس

    قالت فيييييييين؟



    قلت لها دليل الحجاب والنقاب ورد فى سفر التكوين فى العهد القديم

    (Gen 24:63 وخرج إسحق إلى الحقل للتنزه عند المساء. فرفع عينيه ونظر، فإذا جمال مقبلة.

    Gen 24:64 ورفعت رفقة عينيها فرأت إسحق فقفزت عن الجمل،

    Gen 24:65 وقالت للخادم: (( من هذا الرجل القادم في الحقل للقائنا؟ )) فقال الخادم: (( هو سيدي )). فأخذت الحجاب واحتجبت به.

    وفى ترجمة أخرى جأت على انها نقاب

    ((GNA) وسألت الخادم: ((من هذا الرجل الماشي في البرية للقائنا؟)) فأجابها: ((هو سيدي)). فأخذت رفقة البرقع وسترت وجهها.

    وهذه ترجمة أنجليزية أخرى لنفس النص وفيه ستر الوجه

    (BBE) And said to the servant, Who is that man coming to us through the field? And the servant said, It is my master: then she took her veil, covering



    her face with it.



    وهذا دليل آخر

    فى هذا النص يخاطب الرب مدينة بابل على انها فتاة وعلى أنها ستكون ذليلة فجعل الرب ذلها تشبيه لفتاة يخلع عنها النقاب (يعنى الأمة العبيد يخلعون النقاب والحرائر يلبسونه) فاسمعى ما قال لها.

    (Isa 47:2 خذي الرحى واطحني دقيقا. اكشفي نقابك. شمري الذيل. اكشفي الساق. اعبري الأنهار.

    وهذا نبى الله سليمان يصف المرأة الكاملة بانها ترتدى النقاب

    (Son 4:1 (المحب): لشد ما أنت جميلة ياحبيبتي، لشد ما أنت جميلة! عيناك من وراء نقابك كحمامتين، وشعرك لسواده كقطيع معز منحدر من جبل جلعاد.

    وورد ذكر الحجاب وتغطية الرأس العهد الجديد

    فى رسالة بولس الأولى ألى كورنثوس

    1Co 11:5 وكل امرأة تصلي أو تتنبأ، وليس على رأسها غطاء، تجلب العار على رأسها، لأن كشف الغطاء كحلق الشعر تماما.

    1Co 11:6 فإذا كانت المرأة لا تغطي رأسها، فليقص شعرها! ولكن، مادام من العار على المرأة أن يقص شعرها أو يحلق، فلتغط رأسها.

    1Co 11:7 ذلك لأن الرجل عليه ألا يغطي رأسه، باعتباره صورة الله ومجده. وأما المرأة فهي مجد الرجل.

    قالت استنى عليا تغطى شعرها فى الكنيسة ؟

    قلت لها سؤال بعد أذنك؟

    قالت أتفضل

    قلت هو الأنسان أقرب للشهوة فى مكان العبادة ولا خارجها ؟

    قالت طبعا فى مكان العبادة يكون الأنسان أبعد عن الشهوة .

    قلت فكيف يأمر الله بتغطية المرأة شعرها بالكنيسة وترفع غطاء الرأس خارجها ؟

    كلامك بالعقل كويس بس فيه عندك دليل ؟

    نعم وهذه بعض أقوال علماءكم ومفسريكم

    الناقدة ((جويس إ. سالزبوري)) ((Joyce E. Salisbury)): ((كان شعر المرأة رمزًا وتعبيرًا عن جانبها الجنسي (her ***uality) ونوعها (her gender), وهو ما جعل آباء الكنيسة يقولون دائمًا إنّ على النساء أن يغطّين رؤوسهن.))[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] وقرّرت الباحثة ((دي أنجلو)) ((D’Angelo)) أنّ: ((المفسّرين (للكتاب المقدس) منذ ترتليان كانوا يرون أنّ بولس يقرّر أنّه لا بدّ أن يُغطى رأس المرأة بحجاب؛ حتى لا يتمّ إغواء الملائكة.)

    وانقل لكى كلام مهم للقديس كلمنت السكندرى من علما الفترة المبكرة للدين المسيحى

    لا بدّ للمرأة أن تغطّي جسدها بصورة كاملة, ما لم تكن موجودة في بيتها؛ لأنّ هذا الطراز من اللباس وقور, وهو يحميها من حملقة العيون في جسدها ... وهي أيضًا بتغطيتها وجهها لا تدعو غيرها ليسقط في الخطيئة

    وهذا قول القديس( يوحنا ذهبى الفم)

    وقد قال في التعليق على هذا النصّ إنّ ((بولس)) لم يأمر الرجل بكشف الرأس طوال الوقت, وإنّما فقط حال صلاته, لكنّه ((أمر المرأة أن تكون كامل الوقت مغطاة)

    جاء في الطبعة العربية للدسقولية (ص17), تعريب القمص مرقس داود (مكتبة المحبة)

    لا تتشبهن بهؤلاء النساء أيتها المسيحيات إذا أردتن أن تكن مؤمنات. اهتمي بزوجك لترضيه وحده. وإذا مشيت في الطريق فغطي رأسك بردائك فإنك إذا تغطيت بعفة تُصانين عن نظر الأشرار.)

    أيهههههههههههههههههههه. رأيك ؟

    قالت والله يعنى أنا مش عارفة أقولك أيه .

    ومعلش أنا دلوقتى أتاخرت كتير ومش عايزة حد يعرف أننا بتكلم معاك فى الدين علشان أنتى عارف اللى هيحصل فأنا همشى وأسمحولى هأتى لكم غدا فى نفس المعاد ونكمل

    وعلى فكرة أنا أقتنعت بالحجاب بس ده مش معناه أنى أقتنعت بالأسلام .

    ونكمل بكرة

    قلت لها ياريت تقرأى عن الرشم علشان نكمل موضوع الحياء .

    قالت صدقنى هأقرأ فيه بس دلوقتى سلام وخلى أمك تيجى تطلعنى.

    الحوار القادم بإذن الله تعالى (الحياء 2 )وما هو الرشم



    المراجع

    القرآن الكريم

    التفسير الميسر للقرآن الكريم

    كتاب البيان الصحيح لدين المسيح أ /ياسر جبر

    كتاب الحجاب شريعة الله فى الأسلام والتوراة والأنجيل أ/سامى عامري

    برنامج (esowrd)

    كتبه أخوكم muslim-878




    تم مراجعة العمل من المتخصصين فى مقارنة الأديان بموقع كلمة سواء

    avatar
    من قدى بنت ولد جدى
    عضو جديد
    عضو جديد

    عدد المساهمات : 66
    نقاط : 98
    تاريخ التسجيل : 15/11/2010
    العمر : 20

    رد: حوار مع فتاة مسيحية مصرية (الحياء1

    مُساهمة من طرف من قدى بنت ولد جدى في السبت ديسمبر 04, 2010 5:18 am

    مشكور على الموضوع الرائع لم اكمله لانه طويل
    والسلام عليكم ورحمه الله وباركاته
    ورده بيضه
    avatar
    حنان
    عضو جديد
    عضو جديد

    عدد المساهمات : 181
    نقاط : 411
    تاريخ التسجيل : 22/01/2012
    العمر : 30
    الموقع : سبها أرض الجهاد

    رد: حوار مع فتاة مسيحية مصرية (الحياء1

    مُساهمة من طرف حنان في الأحد يناير 22, 2012 8:07 am



    الحمد لله علي نعمة الاسلام


    http://www.up4faifa.com/fosl-faifa1.com/6/3686881051228406014.gif

      الوقت/التاريخ الآن هو الخميس نوفمبر 23, 2017 8:32 pm